The Basic Principles Of خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

لعمل إعلانات جيدة تساعدك على بيع منتجك بسرعة و بأفضل سعر، كل ما عليك فعله هو اتباع النصائح التالية. ٢٥‏/١٠‏/٢٠١٩

استعدادًا للشراء ..خطوات فحص نظام التعليق للسيارة المستعملة

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

مع اقترابك من شراء سيارة مستعملة، يُعتبر فحص نظام التعليق أمرًا حيويًا لضمان حالة السيارة وأدائها المستقبلي.

يمكن استخدام الكومبيوتر لمعلومات أدق حول محرك السيارة تعد هذه الطريقة الثالثة التي يمكن بها فحص المحرك عند شراء سيارة مستعملة، ولكن تتم عند شخص متخصص بفحص السيارات وصيانتها وذلك من خلال سلك كهربائي أسفل عجلة القيادة يتم توصيله بالكمبيوتر لتظهر نتائج الفحص عن طريق رموز وأرقام يتم مطابقتها مع دليل السيارة لمعرفة الأعطال الموجودة في المحرك والعمل على إصلاحها وصيانتها.

مجلة الأسرة العصرية تعنى بدعم الشباب وتمكين المرأة وأسلوب الحياة. فيديو

شراء السيارة من مركز خدمات من اختيارك هو الحل الأفضل لضمان رضاك وراحتك على المدى الطويل.

تشير الفرامل المهتزة إلى ضرورة إصلاح دورات الفرامل أو تغييرها وتركيب دواسات جديدة. لا ينبغي أن تنحرف السيارة، فقد يكون ذلك بسبب فكّا الفرامل أو تهالك بعض مكونات القيادة الأخرى.

Your browser isn’t supported any more. Update it to find the very best YouTube expertise and our newest functions. Learn more

يُكتب المحتوى على ويكي هاو بأسلوب الويكي أو الكتابة التشاركية؛ أي أن أغلبية المقالات ساهم في معلومات إضافية كتابتها أكثر من مؤلف، عن طريق التحرير والحذف والإضافة للنص الأصلي.

التدقيق بالأرقام الموجودة على عداد المسافات؛ وملاحظة وجود أي علامة تظهر على شكل نجمة؛ إذّ تُبرمج بعض شركات السيارات عداد المسافات لإظهار علامة النجمة في حال تم تغيير المسافات المقطوعة ضمن عداد المسافات، كما يمكن أن تُظهر أخرى علامات بيضاء أو فضية بين الأرقام والتي من المفترض أن يكون اللون أسوداً بينها، حينها يتوقع أن يكون هناك تلاعب في عداد المسافات

لا بد من فحص السيارة المستعملة قبل شرائها للتأكد من خلوّها من الأعطال، كما أنه يجب قيادتها قبل شرائها؛ حيث إن بعض المشاكل من الممكن أن لا تظهر إلا عند قيادة السيارة ، وفيما يأتي ذكر لبعض أجزاء السيارة، وطرق التأكد من سلامتها:

معاينة مقاعد السيارة: تفقّد حالة جميع المقاعد الأمامية منها والخلفية حتى إن لم تكن ستجلس على المقعد الخلفي وضع في حسابك أنّ قماش المقاعد لا يجب أن يكون متشققاً أو مهترئاً إن كان الرقم في عداد الكيلومترات صغيراً، وإن كان الفرش متشققاً لن تتمكن من إصلاحه بسهولة وغالباً ستضطر لتغييره، ذلك يجب أن ينعكس على سعر السيارة المستعملة.

Report this wiki page